.::  النظام الذكي  :::. كافة خدمات الحاسوب :: صيانة :: برمجة :: إكسسوار ::
 ريف دمشق - دوما - شارع الجلاء - هاتف57393979 - 57393977 -5732013
 
 

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مــديـــر عــــام
مــديـــر عــــام
تاريخ التسجيل : 23/05/2009
المشاركات : 214
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://syrianpro.forum-log.com

جعل نسخة الويندوز تنصيب ذاتي دون طلب السيريال وإختيار اللغة والوقت

في 08/06/09, 09:10 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

كثيراً ما نسمع عن النسخ المعدلة للويندوز والتي انتشرت بالاسواق بصورة كبيرة حيث شملت التعديلات دمج برامج مع نسخة الويندوز كبرنامج الاوفيس وبرامج أخرى كثيرة كما شملت التعديلات تغيير واجهة البوت سكرين وهي الواجهة التي يظهر فيها المؤشر الازرق المتحرك وواجهة اللوجون سكرين التي تظهر قبل ظهور سطح المكتب وايضاً شملت مراحل التعديل جعل الويندوز ذو تنصيب ذاتي أي لا يطلب سيريال ولا إعدادات اللغة ولا التوقيت عندما تقوم بتنصيب ويندوز جديد وإنما نقوم بدمجها مسبقاً ببرنامج أسمه Nlite وهو يستخدم للويندوز XP . ولكن قبل ان نستطيع إستخدام هذا البرنامج نحتاج الى تنصيب أداة إسمها Microsoft netframework 2.0 وهي أداة مهمة لكثير من البرامج الاخرى .




تحميل برنامج Nlite من الرابط التالي :-


ولتحميل أداة Microsoft Netframework 2.0 إضغط على الرابط التالي :-


سوف أقوم في هذه المرحلة بشرح نبذة مختصرة عن إستخدام هذا البرنامج والمتعلقة بجعل الويندوز أكس بي ذاتي التنصيب عن طريق دمج السيريال وتحديد اللغة والوقت المطلوبين فالى الشرح المصور .

بعدما نشغل برنامج Nlite تظهر لنا الواجهة التالية :-


حيث نختار اللغة التي نريدها ثم نضغط على Next .

بعد ذلك نختار الملف الذي يحو ملفات الويندوز كما في الصورة الموجودة في الاسفل حيث يجب أن يكون اسم الملف يحوي على XP كأن تسميه Windows XP أو تسميه XPsp3 أو شيء من هذا القبيل .


حيث أن أسماء ملفات الويندوز التي يجب ان نحفظا في ملفنا من القرص المرن هي كما في الصورة أدناه :-


بعد إختيارنا للملف والضغط على Next ستظهر لنا الواجهة التالية للبرنامج :-


وهنا سنستعرض المهام التي يمكن أن يقوم بها البرنامج :-

1- تستطيع من خلال هذا الخيار دمج حزمة السيرفس باك مع الويندوز الذي إخترته كأن يكون لديك ويندوز أكس بي سيرفيس باك 2 وتريد دمج سيرفيس باك 3 فتختار هذا الخيار .

2- الخيار الثاني لمج التحديثات التي تصدرها شركة مايكروسوف مع الويندوز وكذلك تستطيع دمج البرامج من خلال هذا الخيار على أن يكون البرنامج مضغوط بصيغة كاب .

3- الخيار الثالث مختص بدمج تعريفات الصوت وكرت الشاشة حيث عندما تقوم بدمجها مع الويندوز لا تحتاج بعد تنصيب الويندوز الى تنصيب الصوت وكرت الشاشة وكن تحتاج في البداية الى استخراج هذه التعريفات من حاسوبك ببرنامج أسمه Driver Genius .

4-الخيار الرابع مختص بإزالة عناصر من الويندوز تعتبرها غير ضرورية كاللغات الاجنبية التي لا تريدها والالعاب والخدمات غير الضرورية وهذا سيقلل حجم الويندوز بصورة كبيرة .

5-الخيار الخامس وهو الخيار الذي يهمنا في هذا الموضوع .

6- الخيار السادس عبارة عن مجموعة خيارات مههمة لازالة الحماية عن ملفات الويندوز وتعديل الملفات .

7- الخيار السابع أيضاً مجموعة خيارات تستطيع التلاعب بها مع الحذر .

8- الخيار الثامن لصنع ملف آيزو وهو مهم لمن يريد تجربة النسخة المعدلة للويندوز باستخدام برامج التنصيب الوهمي للويندوز كبرنامج VMWare workstation وأيضا ً تستطيع حرق ملف الايزو هذا على اسطوانة واستخدامه لتنصيب الويندوز .

والذي يهمنا في هذه اللحظة هو الخيار الخامس (Unattended ) لجعل الويندوز ذاتي التنصيب . فعند الضغط على هذا الخيار والضغط على Next سوف تظهر الواجهة التالية : -


والصور تحتوي على شرح ولا تحتاج الى تعليق .






بعدها نضغط على Next وستظهر الواجهة التالية ونختار Yes لحفظ التغييرات .





وأحببت أن أضيف شيئاً آخر وهو هناك نسخ من الويندوز لا تقلع من السيدي عندما نريد ان نقوم بفرمتة الحاسبة والحل هو بإستخدام برنامج إسمه UltraIso حيث يمكنك من خلال هذا البرنامج جعل الويندوز يقلع من السيدي ولكن أولاً عليك بنسخ الويندوز الى الهارد لاجراء اللازم وحفظه في ملف كما في الطريقة السابقة الذكر ومن ثم نقوم بتشغيل البرنامج واليك الشرح المصور :-


نختار مكان ملف الويندوز من الاسفل من ثم نقوم بتضليل محتويات الملف وسخبها الى الاعلى .





في هذه الخطوة وبما ان الويندوز ليس بوتابل فسنقوم بالضغط على خيار Bootable وإختيار جملة Load Boot File وذلك لاختيار ملف البن وأسمه Boot وهو الذي يجعل الويندوز بوتابل حيث سيقوم البرنامج بتعريف الويندوز عليه وهذا الملف غالبا ً ما يكون موجود مع ملفات الويندوز ولكن مع الاسف لا يتعرف عليه الويندوز وإذا لم يكن موجودا ً مع نسخة الويندوز تستطيع ان تأخذه من نسخة ويندوز أخرى فلا يوجد فرق


وبعد ان أصبح الويندوز بوتابل تضغط على خيار حرق الويندوز على السيدي كما في الصورة أدناه لحرقه على الاسطوانة وبذلك يكون لديك وندوز ذاتي التنصيب ويقلع من السيدي .






تحميل برنامج UltraIso من الرابط التالي : -

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى